• Content
  • Menu
  • Footer
  • تسجيل الدخول
    • الصفحة الرئيسية
    • الشرق الأوسط
    • شؤون إسرائيلية
    • دولي
    • مونديال 2026
    • ثقافة
    • اقتصاد
    • رياضة
    • الحرب في إسرائيل
    • أشرطة فيديو
    • مذياع
    • برنامج
    • جداول
    • القنوات
    • English
    • Français
    • عربى
    • עברית
  • مباشر

  • i24NEWS
  • الشرق الأوسط
  • إيتامار بن غفير يطالب بإنهاء اتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان

إيتامار بن غفير يطالب بإنهاء اتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان


وفقًا لتقارير قناة i24NEWS، رد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن الجنود الإسرائيليين يحتفظون بكامل صلاحياتهم للرد على أي تهديد مباشر. وأكد قائلاً: "نحن لا نقيد أي جندي".

i24NEWS
i24NEWS
دقيقة 1
دقيقة 1
  • الولايات المتحدة
  • سوريا
  • السعودية
  • حماس
  • إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي
  • طهران
  • دونالد ترامب
  • إيتامار بن غفير
  • ايران
  • اتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان
Google Newsتابعوناتابعوا
ايتمار بن غفير يرفع العلم الإسرائيلي في الحرم القدسي, 14.05.2026
ايتمار بن غفير يرفع العلم الإسرائيلي في الحرم القدسي, 14.05.2026Yonatan Zindel/Flash 90

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن غفير، خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأمني، إلى إنهاء اتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان، بحجة أنه يصب في مصلحة حزب الله. ووفقًا لتقارير قناة i24NEWS، رد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن الجنود الإسرائيليين يحتفظون بكامل صلاحياتهم للرد على أي تهديد مباشر. وأكد قائلاً: "نحن لا نقيد أي جندي".

وخلال الاجتماع، تساءل بن غفير عن سبب عدم قيام الجيش الإسرائيلي بضرب حزب الله بشكل منهجي عند رصد إعادة تسليح التنظيم الإرهابي. وأيدت الوزيرة أوريت ستروك هذا الموقف، مشيرةً إلى أن العديد من الجنود انتقدوا القيود العملياتية المفروضة على الأرض وشعروا بأنهم "يُستخدمون كأهداف". ورد رئيس الأركان قائلاً: "أنتم من طالبتم بوقف إطلاق النار".

كما دافع وزير الأمن الإسرائيلي يسرائيل كاتس عن السياسة الحالية، قائلاً إن "بإمكان كل جندي الرد فورًا في حالة الخطر". في مواجهة مع وزير الأمن إسحاق فاسرلاف، الذي أكد على عدم قدرة القوات الإسرائيلية على العمل خارج خطوط انتشار محددة، أقر كاتس بأن وقف إطلاق النار له "مزايا وعيوب"، مع إصراره على أن "لا جندي في خطر".

تأتي هذه المداولات في ظل استمرار المفاوضات المباشرة بين إسرائيل ولبنان في واشنطن. وأعلنت السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة تمديد المحادثات نظراً لتعقيدها. ووفقاً لشبكة i24NEWS، كان من المقرر توقيع مذكرة تفاهم مساء الخميس قبل تأجيل المحادثات. وتركز المناقشات بشكل خاص على مشروع تجريبي للانسحاب الجزئي للقوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، تحت إشراف أمريكي، مع نشر الجيش اللبناني في المناطق التي تم إخلاؤها.


ويأتي هذا النقاش أيضاً في اليوم التالي للإعلان عن وفاة الجندي الاحتياطي باسل سويد، 32 عاماً، الذي قُتل في حادث ميداني جنوب لبنان إثر انقلاب مركبة عسكرية. وأُصيب جندي آخر بجروح متوسطة في الحادث.

تلقت هذه المقالة 0 تعليق

تعليقات

  • أخبار
  • أخبار هامة
  • مباشر
  • مذياع
  • برنامج
  • احصل على تطبيق Google Play
  • احصل على تطبيق IOS

معلومات

  • اللجنة التنفيذية i24NEWS
  • برنامج i24NEWS
  • الاذاعة الحية
  • حياة مهنية
  • اتصال
  • خريطة الموقع

فئات

  • ملخص الأخبار
  • الشرق الأوسط
  • شؤون إسرائيلية
  • دولي
  • مونديال 2026
  • ثقافة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • الحرب في إسرائيل

قانوني

  • شروط الخدمة
  • سياسة خاصة
  • شروط وأحكام الإعلان
  • إعلان إمكانية الوصول
  • قائمة ملفات تعريف الارتباط

تابعنا

  • اشترك في النشرة الإخبارية