• Content
  • Menu
  • Footer
  • تسجيل الدخول
    • الصفحة الرئيسية
    • الشرق الأوسط
    • شؤون إسرائيلية
    • دولي
    • مونديال 2026
    • ثقافة
    • اقتصاد
    • رياضة
    • الحرب في إسرائيل
    • أشرطة فيديو
    • مذياع
    • برنامج
    • جداول
    • القنوات
    • English
    • Français
    • عربى
    • עברית
  • مباشر

  • i24NEWS
  • الشرق الأوسط
  • نتنياهو: لن ننسحب من المنطقة الأمنية جنوب لبنان وسنبقى ما دام ذلك مطلوبًا

نتنياهو: لن ننسحب من المنطقة الأمنية جنوب لبنان وسنبقى ما دام ذلك مطلوبًا


نتنياهو: "سنحافظ على المناطق الاستراتيجية" • كاتس: "سيبقى الجيش الإسرائيلي في لبنان، وسوريا، وغزة - دون تحديد مدة"

i24NEWS
i24NEWS
دقيقة 1
دقيقة 1
  • الولايات المتحدة
  • سوريا
  • إسرائيل
  • طهران
  • دونالد ترامب
  • ايران
  • مناطق أمنية
Google Newsتابعوناتابعوا
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حفل تخرج دورة الضباط، 25.06.26
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حفل تخرج دورة الضباط، 25.06.26--

ألقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم (الخميس) خطاباً في حفل تخرج دورة الضباط في القاعدة العسكرية، وتطرق إلى التهديد الأخير من إيران بشأن الانسحاب من لبنان. وقال نتنياهو في خطابه إن إسرائيل لن تنسحب من المناطق الأمنية في جنوب لبنان.

في خطابه قال رئيس الحكومة: "هناك إنجاز عظيم واحد في العمليتين في إيران - أبعدنا خطر التهديد الفوري. لقد غيرنا أنفسنا، حطمنا حاجز الخوف. قبضتنا الحديدية ضربت كل من رفع يده ضدنا. من قام ليقتلك، بادر أنت واقتله. لن ننسحب من منطقة الأمان في جنوب لبنان، وسنحافظ على المناطق المسيطرة".

إسرائيل تمهّد لتصعيد في الضفة الغربية.. وقائد فيلق القدس الإيراني يوجّه تهديدات
إسرائيل تمهّد لتصعيد في الضفة الغربية.. وقائد فيلق القدس الإيراني يوجّه تهديدات

كما شارك وزير اللأمن الإسرائيلي يسرائيل كاتس في الحفل، وقال في خطابه: "آمل أن يدركوا جيدًا في طهران أنه إذا هاجمت إيران إسرائيل بسبب أعمالنا في لبنان، أو لأي سبب آخر، فسوف نهاجمها بكل قوتنا – بطريقة تظهر لهم جيدًا الفارق في القوى بيننا".

بالإضافة إلى ذلك، تطرق كاتس أيضًا إلى الدعوات لإسرائيل بالانسحاب من لبنان، قائلاً: "سيبقى الجيش الإسرائيلي في المناطق الأمنية في لبنان، وسوريا، وغزة - بدون حد زمني - من أجل حماية سكاننا وبلداتنا من هناك ضد الجهات الجهادية. لن نتنازل عن المصلحة الأمنية العليا لإسرائيل - حماية جنودنا والحفاظ على مواطنينا - ولن ننسحب من المناطق الأمنية".


تطرق رئيس الأركان الفريق أول إيال زامير في خطابه خلال الحفل إلى أزمة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي مقابل كثرة المهام قائلاً: "نحن بحاجة إلى كل مقاتل ومقاتلة، إلى كل قائد وقائدة. لا يوجد لهذا الشعب جيش آخر، ولا يوجد لهذا الجيش شعب آخر. الجيش الإسرائيلي هو جيش الشعب، إنه جيش الدولة اليهودية الذي يضمن وجودها وأبديتها".

كما تحدث رئيس الأركان عن الأزمة التي نشأت مؤخرًا بشأن دمج النساء في الوحدات القتالية: "التحدي الذي يواجهه الجيش الإسرائيلي هو إيجاد توازن بين مراعاة تنوع السكان وبين الحفاظ على إطار مشترك وموحد يمكّنه من تنفيذ مهامه بفعالية. سنعزز التماسك من خلال ما يوحّد وليس ما يفرّق - فهذا أيضًا جزء من قدرة الجيش الإسرائيلي على تحقيق النصر".

تلقت هذه المقالة 0 تعليق

تعليقات

  • أخبار
  • أخبار هامة
  • مباشر
  • مذياع
  • برنامج
  • احصل على تطبيق Google Play
  • احصل على تطبيق IOS

معلومات

  • اللجنة التنفيذية i24NEWS
  • برنامج i24NEWS
  • الاذاعة الحية
  • حياة مهنية
  • اتصال
  • خريطة الموقع

فئات

  • ملخص الأخبار
  • الشرق الأوسط
  • شؤون إسرائيلية
  • دولي
  • مونديال 2026
  • ثقافة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • الحرب في إسرائيل

قانوني

  • شروط الخدمة
  • سياسة خاصة
  • شروط وأحكام الإعلان
  • إعلان إمكانية الوصول
  • قائمة ملفات تعريف الارتباط

تابعنا

  • اشترك في النشرة الإخبارية